الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

أوكرانيا تصّعد ضد روسيا وتشن هجوماً جوياً واسعاً على موسكو 

30 مايو 2023، 10:44 ص
أنظمة الدفاع الروسية تتصدى لمسيرة أوكرانية في سماء موسكو
أنظمة الدفاع الروسية تتصدى لمسيرة أوكرانية في سماء موسكو

شن الجيش الأوكراني هجوماً واسعاً بالطائرات المسيرة على العاصمة الروسية موسكو، رداً على هجوم مماثل شنته روسيا على كييف وأسفر عن سقوط قتلى.

وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، صباح الثلاثاء، إن طائرات مسيّرة استهدفت مبنيين سكنيين في غرب وجنوب غرب موسكو، ولم يسفر عن أي إصابات خطيرة. 

وحث سوبيانين المواطنين على عدم نشر معلومات لم يتم التحقق منها، والاستناد فقط إلى المصادر الرسمية، مشيراً إلى أن جميع خدمات الطوارئ موجودة في مكان الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو، وفق شبكة "روسيا اليوم"، لقطات للأضرار التي تعرّضت لها المباني السكنية في ضواحي موسكو جراء الهجمات الأوكرانية.

وأوضحت السلطات الروسية أن الهجوم استهدف مبنيين سكنيين، أحدهما في شارع 98 بروسويوزنايا، ودُمّرت واجهة منزل ومبنى آخر في شارع أطلسوفا، دون وقوع إصابات.

وتم إجلاء سكان المداخل الثلاثة للمبنى السكني في شارع 98 بروسويوزنايا، حفاظاً على سلامتهم.

وجاء الهجوم على موسكو، بعد هجوم آخر بمسيرات روسية طال العاصمة الأوكرانية كييف خلال الليل، وأسفر عن سقوط قتيل على الأقل، وفقاً لرئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو.

وقال كليتشكو في منشور على تطبيق "تلغرام"، إنّ حطاماً سقط على مبنى مؤلف من طوابق عدّة في حيّ هولوسييفسكي في جنوب العاصمة ممّا أسفر عن "مقتل شخص، ونقل امرأة مسنّة إلى المستشفى، وعلاج مصابَين آخرَين في عين المكان".

من جهته، قال رئيس الإدارة العسكرية في كييف في وقت مبكر الثلاثاء إن هذا الهجوم هو الثالث على كييف خلال 24 ساعة، والذي دمرت خلاله قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أكثر من 20 طائرة مسيرة.

اقرأ أيضاً:

نظام الأسد يستهدف قارب صيد تركي بالمياه الدولية وأنقرة تعلق

شاهد إصداراتنا: